قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم الفرنسي كريستان جوركيف، الأحد، إنه يتوقع أن يلاقي "الخضر" صعوبات كبيرة خلال بطولة كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها غينيا الأستوائية مطلع العام المقبل.

وتواجه الجزائر في المجموعة الثالثة منتخبات السنغال وغانا وجنوب إفريقيا.

وأوضح جوركيف، في مؤتمر صحفي، اليوم بالجزائر العاصمة، أن المجموعة الثالثة التي وقع فيها محاربو الصحراء "صعبة" بسبب قوة المنتخبات التي تتواجد فيها، معتبرا أن المنتخب الغاني أدى دورة في المستوى بمونديال البرازيل، بينما يمتلك المنتخب السنغالي فرديات لامعة "وهو ما يعقد من مهمتنا" على حد تعبيره.

وشدد المدرب الفرنسي أن مهمة الخضر ستكون صعبة أيضا حتى في حال تاهل للدور الثاني لأنه سيلاقي منتخبا قويا ستفرزه المجموعة الرابعة.

وبشأن تحضيرات الجزائر للموعد القاري، كشف المدرب السابق لنادي لوريان الفرنسي أن الخضر سيشرعون في الثاني من يناير المقبل في معسكر مغلق بمركز تحضيرات المنتخب بسدي موسى بالجزائر العاصمة، مشيرا إلى أن القائمة النهائية، التي سيعلن عنها في 15 الجاري، لن تشهد ثورة كبيرة لكنها ستعرف عودة اللاعب بن طالب، لاعب وسط توتنهام، ومهدي عبيد، لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي، الذي امتدحه كثيرا مبديا أسفه لغيابه عن مواجهتي إثيوبيا ومالي بسبب الإصابة.

وبخصوص الحارس مبولحي، قال المدرب الفرنسي إن هذا الحارس سيخضع لبرنامج تحضيري خاص بسبب نقص المنافسة لديه ولأهمية وجوده أساسيا في المنتخب.

وقال جوركيف أن المباراة الودية أمام تونس في 11 يناير المقبل مهمة جدا وستمنحه نظرة كافية على مدى جاهزية لاعبيه للموعد الإفريقي.