ريال مدريد يسعى لتقليد برشلونة في حراسة المرمى



Résultat de recherche d'images pour "‫ريال مدريد برشلونة‬‎"


بدأ نادي ريال مدريد، حامل لقب دوري ابطال اوروبا ووصيف الدوري الاسباني لكرة القدم، بالتخطيط للموسم المقبل، وستكون هناك عدة تغييرات ولعل ابرزها في حراسة المرمى، إذ اصبح دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي على بعد خطوة واحدة من الانتقال للنادي الملكي.

وكشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية، ان ريال مدريد يريد إتباع نفس استراتيجية غريمه التقليدي برشلونة، إذ يسعى للتعاقد مع حارس مرمى آخر ويتعلق الامر بحارس باير ليفركوزن الالماني لينو، النادي الملكي يتابعه منذ فترة ويعتبر لينو واحد من حراس المرمى الواعدين في ألمانيا وتألق بشكل لافت في دوري أبطال أوروبا وكان كابوسا لفريق اتلتيكو مدريد في دور الـ16.

ولا يزال واردا فكرة التعاقد مع لينو، وكما ذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية في الايام الاخيرة، فإن الحارس الالماني يعتبر الخيار الاول في حالة عدم التوصل لإتفاق مع مانشستر يونايتد في صفقة دي خيا، الاخير سيحمل قميص ريال مدريد بنسبة كبيرة سواء هذا الصيف او في 2016 بعد انتهاء عقده.

ولا يستبعد  ريال مدريد تماما فكرة تجديد دماء حراسة المرمى، قادة النادي يعتبرون لينو حارس المستقبل وهناك غموض كبير حول مستقبل كيلور نافاس، ولذلك فليس من المستبعد ان يدفع ريال مدريد حوالي 18 مليون يورو للتعاقد مع الدولي الالماني.

وستكون استراتيجية ريال مدريد مشابهة لغريمه التقليدي برشلونة، النادي الكتالوني كان قد تعاقد الصيف الماضي مع حارسين من المستوى الاول، وكان قرار صحيح إذ ان لويس إنريكي إعتمد على مبدأ التنواب بمنح برافو الليغا وشتيغن الكأس ودوري الابطال.

وتضيف "ماركا" ان لينو اخبر قادة ريال مدريد عن استعداده لحمل قميص بطل اوروبا 10 مرات، ولكن سيظل الشك حول قبوله التوقيع مع حامل لقب دوري ابطال اوروبا في حالة وصول دي خيا، الالماني يريد الاستمرار في النمو كحارس مرمى وذلك يمر على اللعب بانتظام وهو امر قد يكون معقد في حالة وصول افضل حارس مرمى بالدوري الانجليزي هذا الموسم.

ومن المحتمل ان تكون هناك تغييرات كبيرة في حراسة مرمى ريال مدريد، إذ ليس من المستبعد رحيل كل من إيكر كاسياس وكيلور نافاس، وفي حالة حدوث ذلك، فسيحل محلهما كل من دافيد دي خيا ولينو.
التعليقات
0 التعليقات